ليفاندوفسكي يحصد جائزة الافضل في الفالم لأول مرة في مسيرته الاحترافية

 

ليفاندوفسكي يحصد جائزة الافضل في الفالم لأول مرة في مسيرته الاحترافية


توّج البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، بجائزة أفضل لاعب لعام 2020، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خلال الحفل الافتراضي الذي أقيم مساء اليوم الخميس، في مدينة زيوريخ السويسرية.


وتنافس على هذه الجائزة مع ليفاندوفسكي، في القائمة النهائية، كل من النجمين العملاقين ليونيل ميسي قائد برشلونة، وكريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس.


وقدّم المهاجم البولندي، موسمًا استثنائيًا مع الفريق البافاري، وقاده لحصد 5 ألقاب هذا العام، هي الدوري الألماني، وكأس ألمانيا، ودوري أبطال أوروبا، والسوبر الألماني، والسوبر الأوروبي.


وحصد ليفاندوفسكي، جائزة الهداف في بطولات الدوري الألماني، وكأس ألمانيا، ودوري أبطال أوروبا، خلال الموسم الماضي.


وهذه هي المرة الأولى، التي يتوج بها ليفاندوفسكي بجائزة الأفضل، التي انطلقت عام 2016.


يشار إلى أن مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، ألغت جوائزها هذا العام، وعلى رأسها الكرة الذهبية، بسبب جائحة كورونا.


توج المهاجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونخ، اليوم الخميس، بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2020، التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".


وتفوق ليفاندوفسكي على النجمين، الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس).


وكانت مفاجأة التصويت، الذي شارك فيه مدربو وقادة المنتخبات الوطنية، وبينهم كريستيانو قائد البرتغال، إعطاء نجم اليوفي صوته لغريمه ميسي لأول مرة.


وجاءت قائمة اختيارات "الدون" كالتالي: روبرت ليفاندوفسكي (5 نقاط)، ليونيل ميسي (3 نقاط)، كيليان مبابي (نقطة).


أما ميسي، قائد الأرجنتين، فاختار زميله السابق نيمار في صدارة اختياراته (5 نقاط)، يليه مبابي (3 نقاط)، ثم ليفاندوفسكي (نقطة).


واستحق ليفا (32 عاما) الجائزة عن جدارة، بعدما قاد فريقه لتحقيق الثلاثية للمرة الثانية في تاريخه، بالإضافة للتتويج بكأسي السوبر الأوروبي والمحلي.

0/Post a Comment/Comments