كيفية صناعة البيتزا الايطالية في المنزل

 

كيفية صناعة البيتزا الايطالية في المنزل



نقدم لكم واحدة من أشهر وألذ وصفات المطبخ الإيطالي، فمن السهل جدًا تحضير البيتزا في البيت بمكونات سهلة وبسيطة، تعرفي على أفضل وصفات البيتزا من مطبخ أونلاين وهي طريقة عمل البيتزا في البيت بمكونات متوفرة في كل بيت وغير مكلفة ، تعد البيتزا في البيت أحد الأكلات التي تلجأ إليها العديد من ربات المنزل لتحضير وجبة سريعة لذيذة ومفضلة لدى جميع أفراد الأسرة في أقل وقت ممكن، كما تعد البيتزا أحد الوجبات السريعة التي تحظى بشعبية كبيرة على مستوى العالم في محلات الوجبات السريعة، ونظراً للتكاليف العالية لشراء البيتزا من الخارج وخصوصًا إذا كانت من ضمن أهم الأكلات المفضلة لأفراد أسرتك فإن أفضل طريقة لتفادي هذه التكاليف هي تعلم طريقة عمل البيتزا ، من الأمور التي قد يختلف عليها الكثيرون وفقا لكل طاه أو بلد، وعلى الرغم من مذاقها الشهي وطرق التقديم المتنوعة لها إلا أنه يمكن عمل كل الخطوات في المنزل وذلك لضمان نظافة المكونات ومكان التحضير وكذلك نظافة الشخص نفسه الذي يقوم بإعدادها، وهناك الكثير من الطرق التي يمكن اتباعها لعمل العجينة وكذلك الصلصة الخاصة بها وأيضا الحشوات المختلفة ،







تعدّ البيتزا من المعجنات المشهورة والشعبية حول العالم، وتعتبر من الأطباق الجانبية أو من الأطباق الرئيسية، ويمكن تحضيرها بالعديد من الإضافات حسب رغبة كل شخص، وفي السطور التالية سنتعرف على طريقة عمل البيتزا


اهم المعلومات بخصوص الطبق على النحو الآتي

نوع الطبق: طبق رئيسي
الصعوبة: سهل
وقت التحضير: 40 دقيقة
وقت الطهي: 40 دقيقة
الوقت الإجمالي: 80 دقيقة
المطبخ: الإيطالي




اهم الملاحضات التي يجب عليك الالتزام بها عند صناعة البيتزا

يفضل دائماً نخل الدقيق لإدخال أكبر كمية من الهواء بداخله لضمان الحصول على بيتزا منفوخة وهشة من الداخل.

يفضل إدخال الملح كمكون رئيسي في العجينة حيث يقدر نصف ملعقة صغيرة من الملح على مقدار كيلو من الدقيق المنخول لتحسين العجينة.

ليس من الضروري استخدام النشابة لفرد العجين ولكن يفضل فرد العجينة بعد أن تمر بمرحلة التخمير بواسطة اليدين للإحساس بملمس العجين وإذا كانت لا تفرد بسهولة يجب إعطاؤها المزيد من الوقت حتى ترتاح بشكل كاف.

عند شراء المكونات الخاصة بالبيتزا يجب اختيار النوع الأفضل والأجود من الجبن الخاص بالبيتزا حتى يتم الحصول على مذاق رائع مماثل لما هو يباع في الأسواق، كما يفضل الدمج بين نوعين أو ثلاثة من أنواع الجبن مثل الشيدر والموتزريلا والبامزان.

عند اختيار الطماطم التي تقطع إلى شرائح وتوضع من ضمن حشوة البيتزا يفضل استخدام حبات الطماطم الصلبة التي تحتوي على نسبة قليلة من السوائل.

من النصائح الهامة للغاية ضبط الفرن وتسخينه لمدة لا تقل عن ربع ساعة قبل وضع البيتزا كما يجب تثبيت الرف في وسط الفرن على درجة حرارة 180.


الطريقة الاولى

مكونات البيتزا:
ثلاثة أكواب من الدقيق الأبيض المنخول.
ملعقة كبيرة من السكر.
نصف ملعقة صغيرة من الملح.
ثلاث ملاعق كبيرة من الزيت.
ملعقتان صغيرتان من الخميرة.
كوب من الماء الدافئ.


طريقة تحضير عجينة البيتزا:

في وعاء عميق يتم وضع الخميرة والسكر مع كوب من الماء الدافئ، وليس المغلي، بملعقة من الخشب يتم تذويب السكر مع الخميرة في الماء ويتم وضع الخليط على الجانب لبضع دقائق حتى تتفاعل وتظهرالفقاقيع على سطح الماء، بعد ذلك يتم إضافة الملح والزيت ويقلب جيدا.

يضاف الدقيق ويتم العجن لمدة لا تقل عن ربع ساعة كامل حتي تصبح العجينة طريقة ومتماسكة وذات ملمس قطني، وتترك لمدة خمس دقائق لترتاح قليلا. وبعد ذلك يتم دهن سطح العجينة بالزيت مع تغطيها بمنشفة قطنية ثقيلة وتركها لمدة نصف ساعة إلى ساعة حسب درجة الحرارة حتى تتخمر العجينة.

بعد ذلك يتم تقطيع العجينة إلى قطع مكورة صغيرة تناسب حجم الصواني متوسطة الحجم ويتم فرد كل قطعة من العجين على الصينية بحيث يكون سمكها متوسطا وباستخدام الشوكة يتم عمل فتحات صغيرة في العجينة حتى لا تنتفخ.


مكونات صلصة البيتزا:
عدد خمس حبات من الطماطم.
ملعقة من البصل البودر.
ملعقة صغيرة من الملح.
ملعقة صغيرة من الريحان المفروم.
ملعقة صغيرة من الزعتر
ربع ملعقة من الفلفل الأسود.
ملعقة صغيرة من السكر.
ملعقة من الثوم البودر.
ملعقة من الخل.


طريقة تحضير صلصة البيتزا

يتم غسل الطماطم أولا جيدا مع تجفيفها من الماء ويتم عمل شقوق صغيرة بداخل ثمرة الطماطم من دون تقطيعها، وفي وعاء عميق يتم وضع الماء وبعض من الملح وتركه على النار حتى الغليان وبعد ذلك توضع ثمرات الطماطم المشقوقة بداخله.

وفي وعاء عميق آخر يتم وضع القليل من الماء البارد وقطع الثلج، وبعد مرور حوالي دقيقتين على الطماطم ترفع من على النار ويتم وضعها في الماء المثلج، تترك لمدة 30 ثانية فقط في الماء المثلج.

يتم تقشير الطماطم من الطبقة الخارجية بسكين حاد، يتم فرم الطماطم التي تم تحضيرها مع باقي المكونات والتوابل السابقة وتمزج جيدا ونضعها على النار مرة أخرى وتركها حتى الغليان من ثم يتم تركها حتى تبرد من ثم يتم فردها على العجينة.



الطريقة الثانية


المكونات والمقادير التي نحتاجها
عجينة بيتزا “معدة مسبقًا”
نصف كوب بصل مفروم
نصف ملعقة كبيرة ثوم مفروم
2 كوب من معجون الطماطم
رشة سكر
ملح
ملعقة خل
نصف ملعقة فلفل أسود
نصف ملعقة بهارات
نصف ملعقة صغيرة زعتر
2 كوب موزاريلا
نصف كوب من شرائح البصل
نصف كوب من شرائح البصل
نصف كوب من شرائح الفلفل ألوان
نصف كوب فطر “مقطع شرائح”
ربع كوب زيت زيتون
نصف كوب من الزيتون الأأسود المخلي












طريقة تحضير وعمل عجينة بيتزا سريعة

نضع الخميرة والسكر في نصف كوب من الماء ونغطيه ونتركه جانبًا مدة 10 دقائق.

نضع الدقيق في وعاء العجن، ثم نضيف إليه الملح والخميرة الفورية والماء بالتدريج ونقوم بالعجن إلى أن يبدأ العجين في التماسك.

نضيف زيت الزيتون إلى العجينة ونستمر في العجن إلى أن نحصل على عجينة لينة ومتماسكة.

نمسح على العجينة ببعض الزيت، ثم نضعها في الوعاء ونقوم بتغطيته بقماشة نظيفة ونتركه إلى أن يتضاعف حجم العجين.

بعد أن يتخمر العجين نقطعه إلى كرات متوسطة ومناسبة لحجم الصينية، ثم نغطيه ونتركه مدة 10 دقائق إلى أن يتخمر مرة أخرى، بعدها يمكن أن نستخدمه.







طريقة عمل البيتزا وتحضيرها في البيت

في البداية سوف نقوم بتحضير الصلصة، حيث نضع وعاء على النار به الزيت، ثم نضيف إليه البصل المبشور ونقلبه إلى أن يذبل.

نضيف إلى البصل الثوم المفروم ونقلبه إلى أن يأخذ اللون الذهبي، ثم نضيف إليه معجون الطماطم والملح والفلفل الأسود والبهارات والملح والخل.

نترك الصلصة على النار إلى أن تنضج، ثم نرفعها من على النار ونتركها إلى أن تبرد.

نحضر صينية فرن وندهنها ببعض الزيت، ثم نفرد بها عجينة البيتزا ونتركها لبعض الوقت حتى ترتاح.

نضيف إلى عجينة البيتزا الصلصة، ثم نضيف شرائح الطماطم والبصل والفلفل الألوان إلى جانب الفطر والزيتون الأسود.

بعد الإنتهاء نضيف الجبنة الموزاريلا بكميات كبيرة على الوجه، ثم نحمي الفرن على درجة حرارة 180 درجة ونتركه إلى أن يصبح جاهز.

ندخل البيتزا الفرن ونتركها إلى أن تنضج بشكل جيد وتأخذ لون من الأعلى والأسفل، بعدها نخرجها من الفرن، ثم نقوم بتقطيعها مثلثات ونضعها في أطباق التقديم.



نقدم البيتزا إلى جانب الكاتشب والمايونيز والمخلل والكولا وغيرها من المقبلات الأخرى وتناولها ساخنة بالهناء والشفاء.

0/Post a Comment/Comments