برشلونة يعلن اقالة كومان وتعيين بارخوان بديل مؤقت كمدرب للفريق


أعلن نادي برشلونة إقالة الهولندي رونالد كومان المدير الفني للفريق من منصبه، بعد النتائج المخيبة، والتي كان آخرها الخسارة أمام رايو فايكانو بهدف دون رد، اليوم الأربعاء،  في الجولة الـ11 من الليجا.

وقال برشلونة، في بيان رسمي: "أقال النادي رونالد كومان من منصبه كمدرب للفريق الأول الليلة، حيث إن الرئيس خوان لابورتا أبلغه بالقرار بعد الهزيمة أمام رايو فايكانو".


وأضاف: "رونالد كومان سيودع الفريق، غدًا الخميس، في المدينة الرياضية".


واختتم البيان: "يود برشلونة أن يشكر كومان على خدمته للنادي، ويتمنى له كل التوفيق في مسيرته الاحترافية".


وتعد خسارة اليوم، الثانية على التوالي لبرشلونة في الليجا عقب السقوط في الكلاسيكو أمام ريال مدريد (2-1)، خلال الجولة الماضية، كما أنها الهزيمة الثالثة للبارسا في الليجا هذا الموسم.


يذكر أن برشلونة يحتل المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة، بفارق 6 نقاط عن ريال مدريد وريال سوسيداد وإشبيلية وريال بيتيس أصحاب الصدارة بـ21 نقطة.


أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الخميس، عن هوية مدربه الجديد بعد إقالة الهولندي رونالد كومان.


وأوضح النادي الكتالوني في بيان رسمي، أن سيرجي بارخوان، المدير الفني لفريق الرديف، سيتولى المسؤولية بشكل مؤقت لحين التعاقد مع مدير فني جديد بعد إقالة كومان.


وأضاف البيان أن خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة سيقدم بارخوان للاعبي الفريق في مقر التدريبات، اليوم الخميس.

 

ولفتت إلى أن بارخوان سيظهر في مؤتمر صحفي ظهر غد الجمعة برفقة خوان لابورتا، وذلك للرد على استفسارات وسائل الإعلام قبل مباراة ديبورتيفو آلافيس، في الجولة 12 من الدوري الإسباني.


وتلقى برشلونة تحت قيادة كومان، مساء الأربعاء، هزيمة جديدة بهدف دون رد أمام رايو فايكانو، في إطار منافسات الجولة الـ11 من الليجا، بعد أيام من خسارة الكلاسيكو ضد الغريم التقليدي ريال مدريد بنتيجة (1-2) في معقل البلوجرانا "كامب نو".